مجلس منظمات حقوق الانسان يعقد اجتماعاً لمناقشة انتهاكات الاحتلال بحق المؤسسات الحقوقية

عقد مجلس منظمات حقوق الإنسان إجتماعاً اليوم الاربعاء، 25-9-2019 مع مبعوثين من قبل القنصليات، و مؤسسات دولية و محلية لمناقشة الانتهاكات التي تتعرض لها مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية تحديداً ، وخاصة مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، التي تعرضت لاقتحام وسرقة لمحتوياتها يوم الخميس الماضي، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

تحدثت مؤسسة الضمير عن الانتهاكات التي تتعرض لها من خلال الاقتحامات والملاحقات التي يتعرض لها الطاقم من اعتقالات تعسفية ومنع سفر ومحاولة تشويه سمعة المؤسسة للعمل على تقليص التمويل وتعرض محامي المؤسسة للمضايقات من قبل قوات الاحتلال بشكل مستمر.

كما وأكدت مؤسسات مجلس منظمات حقوق الإنسان المشاركة "الحق، الحركة العالمية للدفاع عن الطفل، حريات، الهيئة المستقلة، على الارتفاع المتزايد في ملاحقة المؤسسات والمدافعين عن حقوق الإنسان في الفترة الاخيرة، بغية التأثير على عمل هذه المؤسسات. خاصة على مستوى مساءلة و محاسبة الاحتلال على جرائمه، وعدم التعاطي مع الأكاذيب التي يحاول الاحتلال والمؤسسات المختلفة المرتبطه بها، لتشويه سمعة المؤسسات الحقوقية الفلسطينية.

كما طالب المجلس الدبلوماسي بالقيام بمسؤولياتهم لضمان الزام دولة الاحتلال بإقرار مسؤولياتها ومحاسبتها على الانتهاكات خاصة بحق المجتمع المدني الفلسطيني.